star bouchra
أهلا بكم في منتديات ستار بشرى اهلا في نافدتكم الى عالم الازهار

علاج الإمساك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

مواضيع هامة علاج الإمساك

مُساهمة  bouchra31 في الإثنين يونيو 11, 2012 3:14 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
سأحَدِّثُكُم اليَومَ عن مَرَضٍ قد يُصِيبُ أيَّ واحدٍ مِنَّا، وهو من الأمراضِ غَيرِ المُعدِيَةِ وغيرِ الخَطِيرةِ ما لَمْ يَتَرافَقْ بأعراضٍ أخرى أو يَدُمْ طَوِيلاً.

فالإمساكُ هو حالةٌ لا تَستَطِيعُ الأمعاءُ فيها التَّخَلُّصَ من الفَضَلاتِ بطَرِيقةٍ اعتياديّةٍ، حَيثُ لا يُخرِجُ الأشخاصُ المُصابُونَ بالإمساكِ فَضَلاتِهِم بشَكلٍ مُنتَظَمٍ، وقد يُصابونَ بأَلَمٍ في مَنطِقةِ القُولُونِ. ورُبَّما يُعانَونَ أَيضاً من الصُّداعِ وأَلَمِ الظَّهْرِ.


من أسبابِ الإمساكِ ضَعفٌ في عَضَلاتِ الأمعاءِ الغَلِيظةِ، بالإضافةِ إلى تَقَلُّصاتٍ غَيرِ مُنتَظَمةٍ لهذهِ العَضَلاتِ. ويُمكِنُ أن يَحدُثَ الإمساكُ أيضاً إذا استَخدَمَ الشَّخصُ المُسهِلاتِ باستمرارٍ أو لَم يَأكُل الكَمِيَّةَ الكافِيةَ من بَعضِ أنواعِ الطَّعامِ، خاصّةً تلك التي تَحتَوِي على ألْيَافٍ. وبالإضافةِ إلى ذلك يُمكِنُ أن يُرافقَ الإمساكَ مَرَضٌ يُؤثِّرُ على أَنسِجةِ وأعصابِ الأمعاءِ الغَلِيظةِ كوُجُودِ تَوَرُّمٍ جُزئِيٍّ يَسُدُّ الأمعاءَ.

عِندَما يَحدُثُ الإمساكُ بسَبِبِ نِظامٍ غِذائيٍّ خَاطِئٍ، يَجِبُ على المَرِيضِ أن يَأكُلُ كَمِيّةً أكبَرَ من الخَضْرَاواتِ والفاكهةِ بالإضافةِ إلى الأطعِمَةِ الأخرى الغَنِيّةِ بالأليافِ، كما يَجِبُ عَلَيهِ شُربُ كَمِيّةٍ كَبِيرةٍ من الماءِ.

من المُمكِنِ أن يَكُونَ الإمساكُ أحَدَ أعراضِ مَرَضٍ خَطِيرٍ، فإذا استَمَرَّ وصَاحَبَهُ نَزِيفٌ يَجِبُ مُراجَعَةُ طَبِيبٍ ماهِرٍ مِثلي.

لا تَنْسَوْا

يَجِبُ أن تَأكُلُوا الأطعمةَ التي تَحتَوِي على أليافٍ كالخُضارِ والفاكهةِ.

ودُمتُمْ في صِحَّةٍ وعافيةٍ يا أحِبّائي.


bouchra31
عضو جديد
عضو جديد

عدد المساهمات : 16
نقاط المتميزين : 46
تاريخ التسجيل : 11/06/2012

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى